آخر الأخبار

صحة الانبار تتخذ كافة الاجراءات الاحترازية في حال ظهور حالة اصابة بالانفلونزا الوبائية

اجتمع الدكتور عبد الستار كاظم العيساوي مدير عام دائرة صحة الانبار اليوم الاثنين 5/شباط/2018 مترأسا غرفة العمليات المشتركة التي تم تشكيلها لمتابعة كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية المطلوبة في حال ظهور اي حالة اصابة بمرض انفلونزا الطيور . 
وتم خلال الاجتماع الذي حضره مدراء المؤسسات الصحية ( المستشفيات والقطاعات ومدراء الأقسام ) تقديم محاضرة من قبل الدكتور محمد صباح داود مدير قسم الصحة العامة تناولت طرق انتقال المرض وانواعه وما هي مصادره وطرق الوقاية منه إضافة الى معلومات مهمة عن المعرضين الأكثر خطورة لهذا المرض كذلك العلامات والاعراض التي تظهر على الطيور المصابة .
وقد اكد العيساوي في مجمل حديثه عن الإجراءات بضرورة تفعيل دور البيطرة في هذا الخصوص لتكتمل جميع الإجراءات الوقائية وبشكل مثالي لتحصين المجتمع .
واضاف موجها حديثه للمواطنين بضرورة اتباع التعليمات الصحية الصادرة من دائرة صحة الانبار وعلى الموقع الرسمي والابتعاد عن المواقع التي تقوم بنشر اخبار عارية عن الصحة لاثارة الهلع بين المواطنين .
اثنى المدير العام على جهود كوادرنا الطبية والصحية والادارية والتي استنفرت جميع طاقاتها لتحصين المجتمع الانباري من هذا المرض الخطير شاكرا في الوقت نفسه دعم وزارة الصحة والبيئة ومساندة السيدة وزيرة الصحة الدكتورة عديلة حمود لمؤسساتنا الصحية والذي انعكس ايجابا على وقاية المجتمع وتقديم افضل الخدمات الصحية للمواطنين .





إرسال تعليق

أحدث أقدم