آخر الأخبار

نشاطات دائرة صحة الانبار ليوم الثلاثاء الموافق 17 نيسان 2018 .


1- استجابة لنداء اهالي قضاء الرطبة ... دولة رئيس الوزراء يوعز لدائرة صحة الانبار بدعم المؤسسات الصحية في القضاء والادارة الصحية تستجيب بشكل مباشر بتجهيز تلك المؤسسات بالادوية والمستلزمات وكرفانات عدد2 وبايعاز مباشر من المدير العام الدكتور خضير خلف شلال والذي كان قد اوعز مسبقا بتنسيب عدد من الاطباء الاختصاص للقضاء متوجها هذا اليوم لزيارة المؤسسات الطبية والصحية للقضاء للوقوف على الواقع الصحي وتجهيزها بكافة الاحتياجات .
2- وحدة السيطرة على نواقل الامراض في قسم الصحة العامة تنفذ حملة واسعة لرش المبيدات الحشرية للمسطحات المائية في قضاء الرمادي .
3- زيارة السيد رئيس فرع الحزب الاسلامي في الانبار لمستشفى الفلوجة التعليمي .
4- قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة ينفذ حملة صحية لفحص وعلاج 620 من طلبة المدارس في مناطق شمال قضاء الرمادي .
5- محاضرة حول النهوض بالواقع الصحي والخدمي في قطاع الرمادي الثاني ضمن برنامج التعليم الطبي المستمر .
6- مدير قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة يزور عدد من المراكز الصحية للاطلاع على الواقع الصحي والخدمي وحجم الخدمات المقدمة للمواطنين .
7- فريق صحي من قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة يزور عدد من المدارس ويقدم الخدمات الصحية والعلاجية لعدد من التلاميذ ويغلق احدى الروضات لعدم تطبيق الشروط الصحية .
8- مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال يوجه بحل ازمة الكهرباء في مركز حديثة التخصصي للاسنان من خلال شراء محولة كهربائية خاصة للمركز ونصبها بشكل مباشر .
9- وحدة تعزيز الصحة في قطاع الكرمة تستمر بتنفيذ حملات التوعية والتثقيف من خلال القاء المحاضرات التوعوية للمراجعين .
10- ادارة قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة تعقد اجتماعا تحضيريا في مقر القطاع بخصوص حملة اللقاح ضد مرض شلل الاطفال الربيعية – الجولة الثانية .
11- فريق من شعبة الرقابة الصحية ووحدة المختبرات في قطاع الفلوجة للصحة العامة يقوم بجولة تفتيشية على المطاعم الرئيسية في قضاء الفلوجة للتاكد من تطبيق الشروط الصحية .
12- عين الرقابة الصحية لقطاع هيت للصحة العامة تتوجه الى مشروع ماء المحمدي من خلال زيرة فريق صحي لهذا المشروع للتاكد من تعقيم المياه وفق الشروط الصحية من حيث النقاوة ونسبة الكلور .
13- فريق صحي من مركز صحي زنكورة التابع لقطاع الرمادي الاول يقوم بفحص 776 طالبا في المدارس الواقعة ضمن الرقعة الجغرافية للمركز .
14- محاضرة علمية بعنوان ( حمى التايفوئيد ) في مستشفى الفلوجة التعليمي .
15- مدير مستشفى الرمادي التعليمي يزور وحدة الحميات للاطلاع على واقع الوحدة من حيث توفر الاحتياجات والمستلزمات وسير العمل وفق الضوابط لتقديم افضل الخدمات الطبية للمواطنين .
16- ادارة قطاع الفلوجة للصحة العامة توجه بتكثيف الزيارات الميدانية للمدارس الواقعة ضمن الرقعة الجغرافية للقطاع .
17- فريق من وحدة فحص الماء التابعةفي مركز صحي النخيب التابع قطاع الرطبة للصحة العامة يزور محطة تحلية المياه في الناحية .
18- فريق من شعبة الرقابة الصحية في قطاع هيت للصحة العامة ينفذ حملة تفتيش واسعة للمحال التجارية ويضبط كمية كبيرة من الابان المواد التالفة ويقوم بطمرها في منطقة مخصصة للطمر الصحي .
19- وحدة السيطرة على الامراض الانتقالية في قسم الصحة العامة تنفذ حملة واسعة لرش المبيدات والتضبيب في منطقة البو هوى والحصي الواقعة ضمن الرقعة الجغرافية لقطاع الفارس العربي .
20- وحدة السيطرة على الامراض حيوانية المنشا واللشمانيا تنفذ حملة للتحري الحشري في منطقة الحصي والبو هوى .
21- ندوة موسعة للكادر التمريضي في مستشفى الفلوجة التعليمي الهدف منها تحسين الاداء وتجاوز الاخطاء .
22- مسؤول المناقلات الدوائية في قسم الصيدلة يزور مستشفى الفلوجة للنسائية والاطفال التعليمي للوقوف على الية عمل شعبة الصيدلة في المستشفى ومتابعة سير العمل فيها .









إرسال تعليق

أحدث أقدم