آخر الأخبار

دائرة صحة الانبار تعقد ندوه حوارية حول مرض الكوليرا الوقاية .....الاستعدادات


بحضور مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال تم عقد ندوة حوارية صباح يوم الاربعاء الموافق ٢٠١٨/٤/١١ من قبل قسم الامور الفنية وبحضور المعاون الفني ومدراء القطاعات لمناقشة الاليات الواجب اتباعها لمنع انتشار مرض الكوليرا ووضع الخطط الكفيلة لذلك .
وتم خلال هذه الندوة مناقشة عده محاور ومنها معرفةً الاسباب الرئيسية التي تؤدي الى الاصابة او انتشار هذا المرض حيث يعتبر الماء الملوث الناقل الرئيسي للمرض وكذلك الاغذية الملوثة .
وتم مناقشة التأكيد على حضور الجهات الساندة للندوات القادمة التي سيتم عقدها في المستقبل مثل دائرة الماء والبيطرة والزراعة والبيئة وغيرها من الدوائر الاخرى لغرض وضع الية للتعاون المشترك بحيث كل دائرة تقوم بتنفيذ الواجبات المناطة بها مثل دائرة الماء تقوم بتوفير مادة الكلور اللازمة لتعقيم مياة الشرب .
كماتم بحث استعدادات دائرة صحة الانبار لمكافحة هذا المرض من خلال توفير الادوية الكافية وفي كافة مؤسساتنا الصحية المختلفة وكذلك استعداد مختبراتنا وتدريب العاملين فيها على اجراء الفحص المختبري الخاص بكشف الاصابة عن مرض الكوليرا وتوفير المحاليل المختبرية الكافية في حالة حدوث اصابات كبيرة بهذا المرض .
ومن الجدير بالذكر ان مرض الكوليرا يتوقع تسجيل حالات في الشهر التاسع والعاشر من كل عام وان محافظة الانبار لم تسجل فيها اي اصابة بهذا المرض .




إرسال تعليق

أحدث أقدم