آخر الأخبار

نشاطات دائرة صحة الانبار ليوم الاربعاء الموافق 2 ايار 2018


1- النائبة الدكتورة غادة الشمري تزور مستشفى الرمادي التعليمي برفقة مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال وكانت الزيارة للاطلاع على سير العمل في المستشفى والوقوف على المعوقات التي تواجه سير العمل وخلال الزيارة تفقدت أيضا بناية المستشفى الخارجة عن الخدمة وشاهدت نسبة الدمار الكبير الذي اصاب البناية وأكدت في سعيها على اعاده تأهيل البناية وتم على هامش الزيارة زيارة بعض المؤسسات الصحية الاخرى .
2- صحة الانبار تشارك في المؤتمر العلمي الثالث لجامعة الفلوجة بمشاركة مدير مستشفى الفلوجة للنسائية والاطفال التعليمي الدكتور علاوي محي جاسم العيساوي والذي تلقى تكريما في هذا المؤتمر .
3- غرفة العمليات في قسم العمليات وطب الطوارئ في دائرتنا تقوم بتامين ثلاث إحالات مرضية وتوفير أسرة لها في مستشفيات بغداد من خلال التنسيق مع مركز عمليات الوزارة.
4- فريق جراحي في مستشفى الفلوجة التعليمي للنسائية والاطفال يتمكن من اجراء عملية خاصة لرتق فتق السرة العظيم لطفل يبلغ من العمر ثلاثة عشر شهرا ويعيد الطحال والامعاء الى مكانها الطبيعي مع عمل ترقيع لجدار للبطن واجراء تصنيع للسرة
5- قناة هنا بغداد تزور مستشفى الرمادي التعليمي متجولة في اروقة واقسام المستشفى للاطلاع على الواقع الخدمي والصحي الذي تقدمه المستشفى للمواطنين .
6- جولة تفقدية لمدير قطاع الفلوجة الدكتور احمد سالم بمستشفى طوارئ الجولان سعة ٢٥ سرير لمتابعة مراحل العمل والإطلاع على نسب الإنجاز للكوادر العاملة في هذا المستشفى والحث على ضرورة الإسراع في تنفيذ هذا المشروع ضمن المواصفات التي تم الاتفاق عليه .
7- وحدة السيطرة على نواقل الأمراض بدائرة صحة الأنبار تنفذ حملة التضبيب المسائي في المجمع الحكومي وجزيرة الرمادي شملت ( المجمع الحكومي / وجزيرة البو ذياب_ البوشوكة ) .
8- مستشفى الرمادي التعليمي تستقبل الدفعة الأولى من الكوادر التمريضية .
9- دورة الصيدلة السريرية للصيادلة المتدربين في قسم الصيدلة تدخل الاسبوع الثاني . .
10- فريق مشترك من قطاع الرمادي الاول للصحة العامة يقوم بزيارة المراكز الصحية التابعة للقطاع لمتابعة سير العمل وتفعيل برنامج التعليم الطبي المستمر .
11- قسم الصيدلة يجهز مستشفيات وقطاعات الدائرة بالأدوية والمستلزمات الطبية المختلفة. 
12- الصحة المدرسية في مركز صحي طوي التابع لقطاع الرمادي الاول للصحة العامة تقوم بفحص ٣٥٠ طالب ضمن الرقعة الجغرافية في اول ايام الامتحانات النهائية للصفوف الابتدائية الغير منتهية وعزل المصابين بصف خاص لأداء الامتحانات.
13- اجتماع حول توزيع أطباء الأسنان في المراكز الصحية التابعة لقطاع الرمادي الثاني للصحة العامة.
14- قنوات فضائية تزور مستشفى الفلوجة التعليمي لتغطية فعاليات المؤتمر العلمي الثالث لجامعة الفلوجة الذي اقيم على قاعة المؤتمرات الرئيسية في المستشفى .
15- تجهيز المراكز الصحية بالأدوية والمستلزمات الطبية من قبل شعبة الصيدلة في قطاع الرمادي الثاني .
16- زيارة مسؤول شعبة التحصين في قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة لمركز صحي السورة للاطلاع على واقع العمل وتوفير اللقاحات اللازمة لادامة العمل .
17- جولة مسائية لمدير قطاع الرمادي الثاني الدكتور هيثم ضاري لمذخر القطاع والمراكز الصحية .
18- قطاع هيت للصحة العامة يعيد تفعيل برنامج الزائر الصحي في اربع مراكز رئيسية تابعة للقطاع .
19- زيارة ميدانية لمسؤولي وحدات قطاع الرمادي الثاني لمركز صحي الجمهوري .
20- ازالة كيس دهني من رأس مريض في العقد الثالث من عمره في مركز صحي الكسرة التابع لقطاع الرطبة للصحة العامة.
21- محاضره بعنوان ((دليل الام لصحة الفم والاسنان )) من تنفيذ قطاع الفلوجة للصحة العامة تطبيقا لبرنامج التعليم الطبي المستمر .
22- مدير قطاع الخالدية للصحة العامة يزور مركز صحي الخالدية وبرفقته كادر اداري للاطلاع على سير العمل وتجاوز العقبات التي تواجه العاملين في هذا المركز .
23- الرقابة الصحية في قطاع الخالدية للصحة العامة تنفذ حملة على المحال التجارية ومحلات الجملة للتحري عن المواد المنتهية الصلاحية واتلافها بشكل مباشر والحملة مستمرة لتغطية كافة المحال التجارية ضمن الرقعة الجغرافية للقطاع .
24- اجتماع مدراء الدوائر في قضاء الخالدية لتحسين الواقع الصحي بمشاركة دائرة صحة الانبار من خلال حضور مدير قطاع الخالدية للصحة العامة الدكتور وسيم محمد عبود .







إرسال تعليق

أحدث أقدم