آخر الأخبار

نشاطات دائرة صحة الانبار ليومي الجمعة والسبت 4-5 ايار 2018 .


1- مدير عام صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال يوعز بمناقلة حاضنات للاطفال الخدج من مستشفى الرمادي للنسائية والاطفال التعليمي الى مستشفى عنه العام بعد سرقة اثاث واجهزة الاخير من قبل العصابات الارهابية ابان سيطرتهم على القضاء . واشار شلال الى انه سيتابع تجهيز المستشفى المذكور بكل المتطلبات من الاجهزة والاثاث مع وزارة الصحة ومع المنظمات المهتمة بالملف الصحي .
2- إعادة تشغيل جهاز المفراس الحلزوني في مستشفى الرمادي التعليمي بعد اجراء الصيانة له بايعاز من مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال بعد ان تعرض للعطل واستهلاك اجزاء منه اثناء العمل .
3- مدير قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة الدكتور هيثم ضاري يتفقد الواقع الخدمي المقدم للمواطنين من خلال زيارة عدد من المراكز الصحية التابعة للقطاع .
4- وحدة السيطرة على نواقل الأمراض بقسم الصحة العامة تنفذ حملة لرش المبيدات الحشرية وتعفير الجحور في كلية التربية للبنات في مدينة الرمادي.
5- وحدة السيطرة على نواقل الأمراض بقسم الصحة العامة تنفذ حملة واسعة النطاق في منطقة (الإمام ويس) تضمنت رش المبيدات الحشرية وتعفير الجحور و شملت ( الدور السكنية والمسطحات المائية والبزل ) .
6- مدير قسم الصحة العامة الدكتور محمد صباح داود يعقد اجتماع مطولا وموسعا ضم جميع الكوادر الطبية والصحية والإدارية في القسم لمناقشة الخطط الموضوعة خلال عام 2018.
7- وحدة رعاية الأم والطفل بقسم الصحة العامة تقوم بتنفيذ المسح العنقودي لأحوال الأسر العراقية في محافظة الأنبار.
8- مسؤول شعبة الرقابة الصحية في قطاع البغدادي للصحة العامة يشارك في المؤتمر العلمي الذي أقامه المكتب الاستشاري لجامعة الانبار كلية الزراعة لمناقشة السبل والاليات لمعالجة الحشرات الناقلة للأمراض .
9- الكوادر الطبية لمستشفى عنة العام بدعم من الجمعية الطبية العراقية الموحدة تقوم بفحص ومعالجة طلاب مدرسة القحطانية للبنين في ناحية الريحانة في محافظة الانبار بعد تفشي الجدري المائي والنكاف .
10- وحدة السيطرة على نواقل الأمراض بقسم الصحة العامة تقوم بتنفيذ حملة التضبيب المسائي بنوعيته الحار والبارد في جزيرة الرمادي منطقة البوعلي الجاسم.
11- استقبال ( ١٦٤٥٣ ) مراجع في استشاريات مستشفى الرمادي التعليمي خلال شهر نيسان في تزايد ملحوظ مقارنة ببقية الاشهر السابقة وقد كان عدد المراجعين في شعبة الطوارئ( ٦٣٥٨) مراجع .
12- انعقاد المؤتمر العلمي لكلية طب الفلوجة في مستشفى الفلوجة التعليمي .
13- صحة الانبار تودع الوجبة الثامنة من الكوادر الطبية والصحية الملتحقة بالمستشفى الميداني في عكاشات .










إرسال تعليق

أحدث أقدم