آخر الأخبار

نشاطات دائرة صحة الانبار ليوم الاربعاء 9 ايار 2018


1- ندوة عن الاختناق الولادي birth asphyxia على قاعة التعليم الطبي في مستشفى الرمادي التعليمي للنسائية والاطفال بحضور مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال و ا .م .الدكتور ذاكر محمد محسن عميد كلية الطب.
2- مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال يزور مركز صحي البو ذياب النموذجي وذلك من اجل الاطلاع على سير العمل والتحري عن مكامن الخلل والعمل على حلها بشكل فوري الوقوف على سير العمل في وحدات المركز الصحي.
3- مدير قسم الامور الفنية في دائرة صحة الانبار الدكتور اياد خلف صالح يزور مستشفى الفلوجة للنسائية الاطفال التعليمي للاطلاع على الواقع الخدمي في بعض شعب المستشفى .
4- محاضرة تخص السياسات النقدية على قاعة المؤتمرات في مستشفى الفلوجة التعليمي.
5- وفد من اعدادية التمريض للبنات في حديثة يزور قطاع الصحة العامة في البغدادي لغرض التواصل بين المؤسسات والاطلاع وطرح مسالة تدريب الطالبات في العطلة الصيفية.
6- الشعبة الهندسية في قطاع الرمادي الثاني للصحة العام تقوم بصيانة وتوصيل التيار الكهربائي لمركز صحي البوعساف.
7- أطباء وصيادلة مستشفى الفلوجة التعليمي للنسائية والأطفال يواصلون اجتماعاتهم اليومية لمناقشة الحالات المرضية التي تدخل طواريء المستشفى والادوية والعلاجات المستخدمة في معالجتها من أجل التوصل إلى التشخيص الدقيق.
8- مدير قطاع الصحة العامة في البغدادي الدكتور عادل زويان حسن يزور عدد من المراكز الصحية لمتابعة خطة الاسناد الطبي خلال فترة الانتخابات البرلمانية لعام ٢٠١٨.
9- وحدة الصيانة في المركز التخصصي لطب الاسنان في الرمادي بالتعاون مع كوادر القسم الهندسي في دائرة صحة الانبار ينفذون حملة لاعادة تأهيل وتبديل كافة انابيب شبكة المياه وانابيب التصريف في عيادات المركز كافة .
10- تشكيل فريق مشترك من مسؤول فحص الكلور التابع للرقابة الصحية في القطاع الاول للصحة العامة وبالتعاون مع مسؤول المحطات في دائرة ماء الرمادي لزيارة محطات ومجمعات الماء الواقعة ضمن الرقعة الجغرافية للقطاع الاول .
11- فريق مشترك من وحدة التحصين في قطاع الرمادي الاول والمفرزة الطبية في مخيم الكيلو ١٨ التابعة للقطاع الاول تقوم بزيارة المدارس في المخيم لتقديم الارشادات الصحية للطلبة.
12- معاون المدير العام للشؤون الفنية لدائرة صحة الانبار الدكتور عزت رشيد العاني يفتتح توسعة ردهة الطوارئ في مستشفى الفلوجة التعليمي.
13- مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال يستجيب لمناشدات عدد من المواطنين ويوعز لمدير قسم العمليات وطب الطوارىء الدكتور محمد خيري لتوزيع كراسي متحركة للاطفال المعاقين .
14- زيارة مسائية للعيادة الخافرة في مخيم الكيلو ١٨ من قبل مدير شعبة المراكز في قطاع الرمادي الاول للصحة العامة .
15- المعاون الفني لمدير عام صحة الأنبار الدكتور عزت رشيد العاني يزور مستشفى الفلوجة التعليمي للنسائية والأطفال ويتجول في اقسام وشعب المستشفى .
16- مدير قطاع الفارس العربي الدكتور خليل ابراهيم محمد يزور عدد من المراكز الصحية التابعة للقطاع كان من اهمها مركزي حصي جميلة والبوهوى.
17- شعبة الرقابة الصحية في قطاع الصحة العامة في هيت تستحدث استراتيجية جديدة في بيع و ادخال المواد الغذائية الى قضاء هيت يتلخص بتبليغ اصحاب سيارات النقل للمواد الغذائية نوع براد عند دخول القضاء مراجعة شعبة الرقابة الصحية قبل بيع او توزيع المواد الغذائية للمحال التجارية وإعطائهم الموافقة او منع بيعها وفق الشروط الصحية .
18- الايعاز للمراكز الصحية التابعة لقطاع الرطبة للصحة العامة بتهيئة غرفة طوارئ ضمن خطة الطوارئ الخاصة بانتخابات مجلس النواب 2018 .
19- مدير قطاع الخالدية الدكتور وسيم محمد عبود يتابع خطة الاسناد الطبي خلال فترة الانتخابات البرلمانية في عدد من المراكز الصحية.
20- محاضرة علمية حول مرض الكوليرا وطرق الوقاية منها على قاعة مقر قطاع الرمادي الثاني بحضور مدير القطاع ومسؤولي الوحدات في القطاع والمراكز الصحية.
21- وحدة فحص الماء التابعة لشعبة الرقابة الصحية في قطاع الرمادي الثاني تقوم بفحص مشاريع ماء البوفراج .
22- المباشرة باعمال تأهيل وتجهيز مركز صحي ناحية الوليد التابع لقطاع الرطبة للصحة العامة .
23- وحدة السيطرة على نواقل الأمراض التابعة لقطاع عنه تقوم بتنفيذ حملة للتضبيب المسائي في قضاء عنه والمناطق المحيطة والواقعة ضمن الرقعة الجغرافية لقطاع عنه.
24- رفع ورم حملي في مقدمة الاسنان منطقة اللثة لمريضة تبلغ من العمر 35سنة بواسطة جهاز الليزر نوع دايود ذو الطول الموجي 940 نانو ميتر في مركز الفلوجة التخصصي لطب الاسنان .











إرسال تعليق

أحدث أقدم