آخر الأخبار

مدير عام صحة الانبار يفتتح مركزا صحيا في منطقة جبة التابعة لقضاء البغدادي ويتفقد قطاع البغدادي والمراكز الصحية التابعة له .


تعد المراكز الصحية حلقة مهمة جدا في سلم الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين فهي تسهم بتوفير كافة انواع الخدمة الصحية من فحص ومعالجة ولقاحات و خدمات اساسية وضرورية للمواطنين وكذلك تقدم خدمات الرعاية الصحية الاولية لمراجعيها وبما يسهم بتخفيف العبئ الكبير على المستشفيات .. يذكر أن المركز الصحي هو أشبه بمستشفى مصغر يضم أقساما وشعبا طبية مختلفة ...
أفتتح مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال اليوم الثلاثاء ١٥ آيار ٢٠١٨ مركز صحي جبه في قضاء البغدادي غرب محافظة الانبار ليقدم خدماتة الصحية لأكثر من خمسة آلاف نسمة .
وقال شلال في تصريح لمكتبه الاعلامي انه، "جرى افتتاح مركز صحي جبة التابع لقطاع البغدادي للصحة العامة، في البغدادي (٩٠كم غرب مدينة الرمادي ) بحضور مسؤولين محليين ويرافقه ايضا عدد من رؤساء الاقسام والشعب في الدائرة ،بعد إعادة تأهيله بتمويل من قبل دائرة صحة الانبار".
وأضاف شلال ، أن "المركز يعد الأكبر من نوعه في البغدادي وانه تعرض لأضرار بالغة عقب أحتلال داعش لاجزاء واسعه من المحافظةعام 2014 وتم إعادة اعماره على امتداد ثلاث أشهر متتالية"، موضحا أن "المركز يقدم خدماته العلاجية لأكثر من 5000 آلاف نسمة يمثلون سكان المناطق المجاوره لهذا المركز والقرى المحيطة".
وأشار شلال الى أن "هناك تنسيقا مع المنظمات الدولية ووزارة الصحة والمحافظة لاعمار المؤسسات الصحية المتضررة في المدن المحررة باعتبارها تكتسب أهمية في دعم ملف عودة النازحين إليها وتقديم البرامج الصحية لهم". من خلال تقديم الفحوصات الصحية المختلفه وتنفيذ حملات اللقاح ضد الامراض الانتقالية بالاضافة الى الجدول الروتيني والدوري للقاحات الاطفال والمعد من قبل وزارة الصحة .
شكر اهالي الناحية ومدير الناحية ادارة صحة الانبار متمثلة بمديرها العام الدكتور خضير خلف شلال والذي شكر بدوره دعم وزارة الصحة ومساندة السيد وزيرة الصحة الدكتورة عديلة حمود لمؤسساتنا الصحية من خلال رفدها بكافة الاحتياجات الضرورية لادامة العمل وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين .. كما واثنى على جهود الكوادر الهندسية وادارة قطاع البغدادي لما يبذلوه من جهود واضحة لتقديم افضل الخدمات للمواطنين.






إرسال تعليق

أحدث أقدم