آخر الأخبار

نشاطات دائرة صحة الانبار ليوم الاربعاء 4 تموز 2018



1- صحة الانبار تعقد اجتماع مجلس الادارة باستضافة ادارة مستشفى الرمادي التعليمي .
2- اجتماع موسع لشعبة الخدمات في مستشفى عنه العام لمناقشة الخدمات في المستشفى بما في ذلك خدمات الاعاشة .
3- فريق من قسم التفتيش ينفذ حملة تفتيش واسعة على الصيدليات الوهمية في قضاء الكرمة .
4- وفد من منظمة الصليب الاحمر يزور مستشفى القائم ويلتقي بادارتها لمناقشة تجهيز بعض الردهات وقسم الطواريء والعمليات .
5- دائرة صحة الانبار تعلن عن الخطة الموضوعة لاستقبال موسم الحج لعام 2018.
6- اعادة تأهيل الساحة الامامية لقطاع الكرمة للصحة العامة واعادة تعبيد الطرق المؤدية للقطاع باستخدام مادة الاسفلت .
7- وحدة المتابعة لقطاع الكرمة للصحة العامة تقوم بجولات ميدانية للمراكز الصحية التابعة للقطاع وشملت (( مركز بني زيد الجديد و القديم)) للوقوف على سير عمل المراكز والخدمات الطبية المقدمة وتذليل العقبات .
8- وحدة الاطفال الخدج في مستشفى الرمادي للنسائية والاطفال التعليمي تستقبل 5-8 اطفال يوميا تقريبا وبمعدل 165 طفل شهريا وبسعة استيعابية تبلغ 35 سرير .
9- مستشفى طواريء الجولان تصل الى نسبة انجاز 25 % على يد الكوادر الهندسية لدائرة صحة الانبار .
10- محاضرة تثقيفية لمراجعي مركز صحي الرطبة التابع لقطاع الرطبة للصحة العامة حول الحمى النزفية .
11- استئصال الزائدة الدودية بعملية جراحية في مستشفى القائم العام لاحد مقاتلي الحشد الشعبي في قضاء القائم .
12- شعبة الرقابة الصحية في قطاع القائم تنفذ حملة واسعة على محلات الجزارة في القضاء للوقاية من مرض الحمى النزفية .
13- وحدة اعلام مستشفى الرطبة العام توزع عدد من البوسترات والمطويات التثقيفية حول مرض الحمى النزفية للمواطنين من سكن قضاء الرطبة .
14- فرق الرقابة الصحية في قطاع هيت تزور ناحية كبيسة وتنفذ حملة واسعة على محلات الجزارة متضمنة توزيع البوسترات ونشر الوعي ضد مرض الحمى النزفية .
15- شعبة الرقابة الصحية التابعة لقطاع الخالدية للصحة العامة تنفذ حملة واسعة على محلات الجزارة في قضاء الخالدية للوقاية من مرض الحمى النزفية .
16- فريق من شعبة الرقابة الصحية في قطاع الفلوجة يزور مستشفى الفلوجة للنسائية والأطفال التعليمي لمتابعة سير العمل باستخدام المحرقة الطبية والتاكد بكل متعلقات العمل الرقابي ملخص في سلامة الوجبات المقدمة للكوادر والمرضى كذلك اجراءات السلامة المهنية ونظافة الردهات وباقي مفاصل المستشفى .
17- مدير قطاع حديثة للصحة العامة الدكتور تحسين عبد اللطيف حسن يحضر اجتماعا موسعا برئاسة السيد قائمقام قضاء حديثة والدوائر ذات العلاقة لمناقشة موضوع مرض الحمى النزفية .
18- قطاع الصحة العامة في حديثة يعقد الاجتماع الدوري لمسؤولي وحدات الصيدلة وسلسلة التبريد في مراكز الصحية التابعة للقطاع .
19- قطاع الرطبة للصحة العامة يستلم اثاث طبي ومستلزمات طبية من قسم الصيدلة في دائرة صحة الانبار .
20- مدير قطاع عنه للصحة العامة الدكتور وليد جواد يزور مركز صحي راوه الرئيسي للاطلاع على الواقع الصحي وحجم الخدمات المقدمة للمواطنين .
21- اختتام دورة مكافحة العدوى التي اقامتها شعبة المهن الصحية بالتعاون مع شعبة المختبرات في دائرتنا و تضمنت تدريب 34 متدرب حول مكافحة العدوى في المؤسسات الصحية شاملة المستشفيات الحكومية والاهلية والقطاعات والمراكز الصحية .
22- تشكيل فريق مشترك من مركز صحي جبهه التابع لقطاع الرمادي الاول ودائرة البيطرة لمتابعة القصابين والمطاعم وتوزيع البوسترات ونشر الوعي حول مرض الحمى النزفية في ناحية الوفاء .
23- مسؤول وحدة الامراض الانتقالية في قطاع الرمادي الاول يقوم بزيارة مركز صحي التأميم التابع للقطاع الاول لمتابعة سير العمل وسجلات وحدة الامراض الانتقالية .
24- مسؤول وحدة المراكز في قطاع الرمادي الاول للصحة العامة يعقد اجتماع تحضيري في مركز صحي الامام ويس التابع للقطاع الاول حول لقاح الحصبة مع مدراء المراكز الصحية ومسؤولي وحدات التحصين .
25- اجتماع تحضيري لوحدة الصحة المدرسية في قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة لاستقبال والفحص الطبي للطلبة المسجلين الجدد .
26- وفد من منظمة أطباء بلا حدود يزور مستشفى الرمادي التعليمي ويناقش مع الادارة موضوع توفير ادوية الصحة النفسية والسياق المتبع في صرفها .
27- قطاع الرمادي الاول للصحة العامة يقوم بتوفير خدمة ارسال واستلام البريد عبر البريد الإلكتروني بين مركز القطاع والمؤسسات التابعة له .
28- قطاع الرمادي الأول وانطلاقا من مركز صحي التاميم الرئيسي يبدأ باختيار مجموعات من النخب الشابة للموظفين في المراكز الصحية للتعرف على مفهوم الحكومة الإلكترونية.
29- محاضر بعنوان الاستخدام الخاطئ لطقم الاسنان على قاعة المركز التخصصي لطب الاسنان في الرمادي .
30- قطاع الخالدية : استلام اثاث طبي ومكتبي مقدم من منظمة الأمم المتحدة للإنماء UNDP .
31- وحدة الصحة المدرسية في قطاع الخالدية تكثف جهودها لإستقبال الطلبة الجدد.
32- شعبة التغذية بقسم الصحة العامة تواصل تنفيذ حملاتها الوقائية لليوم الثاني على التوالي في مخيمات النازحين للحد من سوء التغذية من خلال توزيع مسحوق الفيتامينات والمعادن( MNP ) .
33- إحصاء( ١٢٠٩٤ ) حالة مرضية راجعت مستشفى الفلوجة للنسائية والأطفال التعليمي خلال شهر حزيران .
34- زيارة مسؤول شعبة المراكز الصحية ومسؤولي الوحدات في قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة لمركز صحي البوذياب للاطلاع على سير العمل والوقوف على حجم الخدمات المقدمة للمواطنين .
35- فريق من قطاع الفلوجة للصحة العامة متضمنا مدراء الوحدات يزور مركز صحي الجولان للاطلاع على سير العمل فيه .
36- عملية إستثنائية فوق الكبرى في مستشفى هيت العام تضمنت رفع رحم لمريضة تبلغ من العمر 53 عاما بعد الكشف عن كتلة كبيرة داخل الرحم حيث تم ارسال العينات للفحص النسيجي لتشخيصها .
37- وحدة تدريب وتطوير الملاكات في مستشفى هيت العام تقيم ندوة تثقيفية وتوعوية لكادر مستشفانا من الأطباء والصيادلة والتمريضيين من أجل تعريفهم بمرض الحمى النزفية وطرق انتقاله .





















إرسال تعليق

أحدث أقدم