آخر الأخبار

زيارة ميدانية لمختبر الفحص الغذائي في منفذ طريبيل الحدودي .


باشراف مباشر من قبل الدكتور خضير خلف شلال مدير عام دائرة صحة الانبار وبمتابعة من قبل الدكتور محمد صباح داود مدير قسم الصحة العامة قام فريق من المختبر المركزي بدائرتنا صباح يوم الجمعه الموافق ١٣ تموز ٢٠١٨ برئاسة البكتريولوجي عصام رشيد محمد مدير المختبر بزيارة الى منفذ طريبيل الحدودي للاطلاع على واقع مختبر فحص الغذاء هناك كان الغرض من الزيارة هو لتفعيل عمل هذا المختبر المهم ومتابعة الاحتياجات ومعالجة المعوقات .
وحال وصول الفريق الى المختبر قاموا بجرد محتوياته من اجهزه طبية مختبرية واثاث وتم تثبيت ماتم جرده في السجلات الحكومية . كما وتم تسجيل كل ما يحتاجه هذا المختبر لاعادته الى العمل باسرع وقت ممكن من اجل السيطره على دخول كافة المواد الغذائيه الى القطر عبر الفحوصات المختبرية عليها لتبيان صلاحيتها للاستهلاك البشري من عدمها .
حيث التقى الفريق الزائر مع العقيد رعد الدليمي المشرف العام على المنفذ الحدودي والذي اكد على ضرورة الاسراع بفتح المختبر لتفعيل الفحص الروتيني الذي يعتبر من اهم الفعاليات التي تقوم بها صحة الانبار لحماية المواطنين في عموم محافظات البلاد كون هذا المنفذ يدخل البضائع الى جميع المحافظات من المنطقة الغربية .
ومن الجدير بالذكر ان منفذ طريبيل من اهم المنافذ الحدودية العراقية وتماسه مع المملكة الاردنية ذات النشاط التجاري المنفتح على العالم جعل هذه المنفذ مهما بادخاله الالاف السيارات المحملة بجميع انواع البضائع وعلى رأسها المواد الغذائية لياتي دور دائرة صحة الانبار للسيطرة على مايتم ادخاله من مواد غذائية الى البلاد عبر هذا المنفذ .
شلال من جانبه اكد على اهتمام الادارة الصحية بما يخص عمل الدائرة في هذا المنفذ مشيرا الى التعاون الكبير بين مفاصل المنفذ الحدودي وفرقنا الصحية فيه .
اثنى شلال على تعاون ادارة المنفذ مع فرقنا الصحية المرابطة هناك . كما واشاد بجهود ومتابعة قسم الصحة العامة والمختبر المركزي حاثهم بالوقت نفسه على بذل قصارى جهودهم لحماية المواطنين من خلال الدقة بالفحوصات على مايدخل من المواد الغذائية عبر هذا المنفذ الحدودي .



















إرسال تعليق

أحدث أقدم