آخر الأخبار

نشاطات دائرة صحة الانبار ليوم الاربعاء ٨ اب 2018



1. فريق من قسم التفتيش – شعبة المؤسسات الحكومية يقوم بزيارة تفتيشية على قطاع الكرمة للصحة العامة لمتابعة سير العمل والوقوف على حجم الخدمات المقدمة للمواطنين .
2. فريق مشترك من شعبة التمريض و شعبة المهن الصحية يقوم بزيارة مستشفى الرمادي للنسائية والأطفال التعليمي لمتابعة سير العمل .
3. فريق طبي واداري من قطاع هيت للصحة العامة يزور مركز صحي المحبوبية والذي يبعد عن مقر القطاع حوالي ٤٠ كيلو متر عبر نهر الفرات للاطلاع على سير العمل ومتابعة برنامج التمويل الصحي والبرامج الاخرى.
4. جولة اعلامية للتعرف على نشاطات وحدة التحصين في مركز صحي الاندلس التابع لقطاع الرمادي الاول .
5. المفارز الصحية في ناحية النخيب التابعة لقطاع الرطبة للصحة العامة تستقبل عدد من الحالات المرضية الباردة لحجاج بيت الله الحرام بعد تعطل احدى باصات النقل وتتعامل معها بشكل مباشر .
6. مسؤول وحدة الصحة النفسية والسلامة المهنية في قطاع الرمادي الاول يقوم بزيارة مركز صحي طوي البوريشة لمتابعة عمل وحدة الصحة النفسية في المركز الصحي .
7.فريق طبي متخصص في مستشفى الفلوجة التعليمي يجري عملية فوق الكبرى لإزالة كيس هوائي من الرئة اليسرى لمريض في ال26 من عمره .
8. فريق من شعبة الرقابة الصحية في قطاع حديثة للصحة العامة يزور مشاريع المياه في قضاء حديثة برفقة مدير ماء حديثة .
9. ادارة قطاع القائم للرعاية الصحية الأولية تعقد اجتماع تحضيري للمشرفين الميدانيين والفرق المشاركة في تنفيذ حملة التلقيح الطارئة ( الجولة الثانية ) بلقاحي شلل الأطفال الفموي واللقاح السداسي للاطفال دون سن الخامسة من العمر لمناقشة اليات العمل وسبل تنفيذ الحملة .
10. وفد من قسم التفتيش والمتابعة في دائرة صحة الانبار يزور قطاع القائم للرعاية الصحية الأولية لمتابعة عمل الصيدليات العائدة إلى القطاع الخاص ومناقشة الية العمل لغرض الحد من انتشار ظاهرة الصيدليات الغير مجازة .
11. إعادة فحص وتشغيل أجهزة غسل الكلى ( الديلزة ) في مستشفى القائم العام .
12. محاضرة لشعبة الصيدلة بالتعاون مع وحدة الصحة العامة عن مزج ادوية الحقن على قاعة مستشفى الفلوجة التعليمي .
13. مدير قسم الصحة العامة الدكتور محمد صباح داود يقوم بزيارة مفاجئة إلى العيادة الاستشارية للأمراض الصدرية .
14.مدير قسم الصحة العامة الدكتور محمد صباح داود يستقبل وفد من مفوضية حقوق الإنسان التابعة لمكتب السيد محافظ الأنبار .
15. مدير مستشفى الفلوجة للنسائية والأطفال التعليمي الدكتور علاوي محي العيساوي يترأس اجتماعا لمجلس الادارة لمناقشة سير العمل في المستشفى وتحديد المعوقات ووضع اليه سريعة لعلاجها وتجاوزها.
16. ندوة علمية بعنوان ( مكافحة العدوى في عيادات اطباء الاسنان ) وبالتعاون مع شركة أونيوس الفرنسية للمعقمات على قاعة التعليم الطبي المستمر في المركز التخصصي لطب الاسنان في الرمادي .
17. زيارة تفقدية لفريق من وحدة لجان الصيدلة والعلاج في قسم الصيدلة الى مستشفى الفلوجة التعليمي .
18. وحدة الرقابة الصحية في قطاع عنه للصحة العامة تضاعف حملاتها اليومية والمستمرة للتأكد من خلو المحال التجارية في المدينة من أي منتجات منتهية الصلاحية .
19. مستشفى الرمادي التعليمي في احصائية لشهر تموز تعلن عن استقبال (10995)مراجع في الاستشاريات و (4864) مراجع في شعبة الطوارئ .
20. فريق مشترك من قطاع الرمادي الاول ودائرة ماء الرمادي يقوم بزيارة مجمع ماء زنگورة العاشر ضمن الرقعة الجغرافية لقطاع الرمادي الاول للتأكد من صلاحية الماء في المجمع للاستهلاك البشري .
21. وحدة التدريب والتطوير في مستشفى هيت العام تعقد اجتماع لتحديد الاحتياجات التدريبية لادامة زخم العمل .
22. شعبة الصيدلة في قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة تجهز المراكز الصحية بحصة اضافية من الأدوية والمستلزمات الطبية .
23. شعبة الرقابة الصحية التابعة لقطاع الخالدية للصحة العامة تمارس دورها الرقابي في أسواق مدينة الخالدية بحملة واسعة للتحري عن الاغذية الغير صالحة للاستهلاك البشري .
24.محاضرة حول مرض سرطان الثدي في مركز صحي الشهداء التابع لقطاع الخالدية .
25. الشعبة الهندسية في قطاع الرمادي الثاني تقوم بصيانة الأجهزة الطبية والخدمية لمركز صحي زوية سطيح الجديد التابع لقطاع الرمادي الثاني للصحة العامة
26.وحدة فحص الماء في مركز صحي القطانة التابعة لشعبة الرقابة الصحية في قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة تقوم بفحص مياه الشرب في مدينة الرمادي
27.زيارة مدير قطاع الرمادي الثاني الدكتور هيثم ضاري عبد لمركز صحي الملعب لتفقد الواقع الصحي والخدمي المقدم للمواطنين .
28.
 1561
مراجع هي حصيلة الخدمات الصحية والطبية المقدمة للمواطنين خلال شهر تموز لمركز السورة التابع لقطاع الرمادي الثاني للصحة العامة .
29. استكمال الاستعدادات النهائية لافتتاح مركز صحي تل غطاس التابع لقطاع الفارس العربي .
30.تشكيل فريق من كادر قطاع هيت للصحة العامة لزيارة المراكز الصحية التابعة للقطاع ومتابعة سير العمل فيها .
31.فريق من قسم العمليات وطب الطوارىء يقوم بزيارة هيئة ذوي الاحتياجات الخاصة التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية في الانبار .
32.شعبة الرقابة الصحية التابعة لقطاع الصحة العامة في هيت تنفذ حملة تفتيش واسعة على المحلات والاسواق التجارية التابعة لها .
33.فريق من شعبة الرقابة الصحية التابع لقطاع الصحة العامة في هيت يقوم بزيارة مشروع ماء هيت القديم للاطلاع على نقاوة وسلامة المياه الواصلة إلى المواطنين .
34. شعبة الأمراض غير الإنتقالية بقسم الصحة العامة تقوم بزيارة ميدانية الى قطاع هيت والمراكز الصحية التابعة له . .
35. وصول شاحنتين نوع براد قادمة من مخازن الدباش محملة بالمستلزمات الطبية المختلفة إضافة إلى الأثاث الطبي المختلف الأنواع مجهزة من الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية كيماديا.
36. مدير قسم الامور الفنية الدكتور اياد خلف صالح يقوم بزيارة مصرف الدم الرئيسي للتاكيد على ضرورة توفير كافة مستلزمات التبرع بالدم وتوفير كافة قناني الدم للمتبرعين والمرضى .
37.مناقشة السمنار لطبيب الاسنان المتدرب الدكتور علي حسن علي والموسوم بعنوان ( مباديء تصميم الابتسامة Principles of smile design. ) ضمن فعاليات وحدة التعليم الطبي المستمر في المركز التخصصي لطب الاسنان في الرمادي .
38. محاضرة عن الادوية الحديثة ضد تخثر الدم ( xarelto) ، ( rivaroxaban على قاعة مركز صحي الوحدة التابع لقطاع الفلوجة للصحة العامة .
39. وحدة تكنلوجيا المعلومات في قطاع الفلوجة تباشر بإدخال بيانات قيود سجلات الولادات والوفيات للمدينة وأرشفتها الكترونيا للحفاظ على سلامة البيانات من التلف والحرق والتلاعب .
40. ادارة قطاع الفلوجة للصحة العامة تعد برنامج جديد في كل مركز صحي لمراقبة وفحص الماء في المنازل .
41. وحدة التغذية في قطاع الصحة العامة في الفلوجة وبالتنسيق مع وحدة الأمراض الغير انتقالية تقوم بحملة وقائية لمراقبة الحالة الصحية للموظفين في جميع المراكز الصحية وفي مقر القطاع والتي تستمر لغاية نهاية العام 2018 .
42. المعاون الاداري لدائرة صحة الانبار الاستاذ خميس حماد يستقبل عدد من المواطنين وينجز معاملاتهم بشكل مباشر في اطار عمل شعبة شؤون المواطنين .
































إرسال تعليق

أحدث أقدم