آخر الأخبار

نشاطات دائرة صحة الانبار ليوم الثلاثاء 31 تموز 2018


1- مسؤول وحدة المذخر في قطاع الرمادي الاول يزور المركز الصحي في5كيلو لمتابعة وتدقيق سجلات ترحيل الادوية واستلام الطلبيات لوحدة الصيدلية .
2- وحدة السيطرة على نواقل الأمراض بقسم الصحة العامة تقوم بتنفيذ حملة واسعة للتضبيب المسائي في مخيمات النازحين بعامرية الفلوجة .
3- وصول اجهزة غسيل الكلوي وتنصيبها وادخالها للخدمة في مستشفى العامرية العام .
4- دورة للاحصاء الصحي والحياتي على قاعة التعليم الطبي المستمر في مركز صحي نزال التابع لقطاع الفلوجة للصحة العامة .
5- وصول جهازين لغسيل الكلى الى مستشفى الرطبة العام تمهيدا لادخالها الخدمة قريبا .
6- محاضرة علمية حول تخطيط القلب على قاعة التعليم الطبي المستمر في مستشفى الرطبة العام .
7- وحدة الموارد البشرية في مستشفى الفلوجة للنسائية والاطفال التعليمي تضاعف جهودها باعتماد استراتيجية جديدة تتضمن الارشفة الالكترونية تسهيلا لانجاز المعاملات .
8- محاضرة حول التشوهات الولادية على قاعة مستشفى الفلوجة للنسائية والاطفال التعليمي وتناولت المحاضرة احدى الحالات ( طفلة تعاني من تشوه ولادي في منطقة الراس ) الواردة بهذا الشأن الى المستشفى .
9- وحدة السيطرة على نواقل الأمراض بقسم الصحة العامة تقوم بتنفيذ فعاليات التضبيب المسائي في مخيمات بزيبز بعامرية الفلوجة .
10- الرقابة الصحية في قطاع الرمادي الاول تقوم بجولة تفتيشية في منطقة ٥كيلو ضمن الرقعة الجغرافية للقطاع الاول لمتابعة محلات المواد الغذائية و الافران ومعامل تنقية المياه
11- زيارة مركز صحي الرملية التابع للقطاع الاول من قبل مسؤول وحدة المراكز في قطاع الرمادي الاول لمتابعة سير العمل .
12- فريق مشترك من قطاع الرمادي الاول للصحة العامة يقوم بمتابعة سير العمل وتقديم الخدمات في مركز صحي الاندلس التابع للقطاع الاول .
13- الرقابة الصحية في قطاع الرمادي الاول للصحة العامة تقوم بجولة تفتيشية على الافران والمطاعم في شارع عمر بن عبد العزيز ضمن الرقعة الجغرافية للقطاع الاول .
14- حملة توعوية تثقيفية في المناطق النائية وبالتحديد في منطقة الرمانة الريفية والتي تعود لقطاع القائم تم خلالها تكريس جهد الكوادر الطبية والصحية لقطاع القائم لارشاد ساكني المنطقة في عدد من المواضيع الصحية المهمة ومن اهمها كيفية التعامل مع لسعة العقارب والتسمم الغذائي وتناول المشتقات النفطية من قبل الاطفال كذلك اهمية الرضاعة الطبيعية وغيرها .
15- مسؤول وحدة الاحصاء في قطاع الرمادي الاول يقوم بزيارة مركز صحي ٥كيلو التابع للقطاع الاول لمتابعة سير العمل وتنظيم الاحصائيات .
16- مسؤول وحدة المراكز في قطاع الرمادي الاول يقوم بزيارة مركز صحي طوي البو ريشة التابع للقطاع الاول لمتابعة سير العمل وتقديم الخدمات .
17- زيارة ميدانية لتفقد واقع الخدمات المقدمة من قبل مركز صحي الملعب التابع لقطاع الرمادي الثاني للصحة العامة .
18- محاضرة علمية ارشادية لطلبة معهد المهن الصحية العالي المتدربين في مستشفى الرمادي التعليمي. 
19- المباشرة بالعمل على تهيئة وحدة غسل الكلى في مستشفى القائم العام تمهيدا لاستلام اجهزة الديلزة الدموية للمباشرة بالعمل فيها واستقبال المرضى في قضاء القائم .
20- مركز صحي البوعلوان التابع لقطاع الفارس العربي يقدم خدماته لاكثر من ٢١٩٠ مراجعٍ خلال شهر تموز المنتهي .
21- متابعة الهيكل التنظيمي لمركز صحي الملعب من قبل وحدة المكننة في قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة .
22- مدير قطاع الرمادي الثاني الدكتور هيثم ضاري عبد يزور مركز صحي زوية سطيح الجديد لتفقد الواقع الصحي والخدمي المقدم للمواطنين.
23- زيارة فريق طبي مشترك من قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة لمراكز شمال الرمادي لمتابعة سير العمل فيها .
24- الرقابة الصحية في قطاع الرمادي الثاني تنفذ حملة تفتيشية مشتركة مع كوادر قسم الصحة العامة في دائرة صحة الانبار على محال الجزارة في مدينة الرمادي .
25- فرق شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة تتفقد مشروع ماء لويبد شرق الرمادي لضمان وصول مياه صالحة للاستهلاك البشري في متناول يد المواطنين .
26- شعبة الأمراض الإنتقالية بقسم الصحة العامة تعلن عن تشكيل فريق صحي مهمته تنفيذ حملة لمكافحة ذباب الرمل والجرذان كونها تعتبر النواقل الرئيسية لأمراض "اللشمانيا".
27- مصرف الدم في مستشفى هيت العام في احصائية لشهر تموز لعام 2018 يسجل اعطاء 223 وحدة دم واجراء 350 فحص مطابقة و 600 فحص لصنف الدم .
28- ادارة قطاع حديثة تجري اجتماعا للملاكات العاملة في المختبرات لمناقشة سير العمل وكيفية تطويره .
29- كوادر وحدة الاجهزة الطبية في مستشفى هيت العام تقوم باصلاح جهاز تحميض CR وتدخله الخدمة .
30- فريق طبي واداري تابع لقطاع لقطاع حديثة يزور مركزي سد حديثة الرئيسي والخفاجية الفرعي . 
31- فرق الرقابة الصحية لقطاع الفلوجة تنفذ حملة واسعة على الافران والمطاعم والاسواق وتغلق عدد من المحال المخالفة للشروط الصحية .
32- اجتماعا سريريا لاطباء شعبة الباطنية على قاعة المحاضرات العلمية في مستشفى الفلوجة التعليمي تضمن تقديم احدى الحالات الحرجة للمداولة .
33- لليوم الرابع على التوالي تعلن ادارة قطاع الرطبة للصحة العامة عن استقبال 90 قافلة تضم 1927 حاج لبيت الله الحرام من المارين برا عبر منفذ عرعر الحدودي من محافظة الانبار و ذي قار وواسط وبغداد –الرصافة .
34- مدير قطاع الفارس العربي الدكتور خليل ابراهيم يقوم بزيارة الى مركز صحي الاخاء لمتابعة سير العمل والوقوف على حجم الخدمات المقدمة للمواطنين .
35- مدير قطاع الفارس العربي الدكتور خليل ابراهيم يتابع التحضيرات النهائية لافتتاح مركز صحي تل غطاس .
36- فريق مشترك من شعبة التمريض و شعبة المهن الصحية يزور مستشفى الفلوجة للنسائية والأطفال التعليمي .
37- ندوة لمسؤولي الصحة المدرسية في المراكز الصحية التابعة لقطاع الفلوجة للصحة العامة .
38- مصرف الدم الرئيسي التابع لقسم العمليات وطب الطوارئ يقوم باول حملة للتبرع بالدم بعد انتقاله لمقره الجديد بمشاركة منتسبي افواج الطواريء في الانبار كاول متبرعين في هذه الحملة .
39- الاحصائية الخاصة بمستشفى الرطبة العام لشهر تموز 2018 ( عدد المراجعين لقسم الاستشارية ( 4660) -عدد المراجعين لقسم الطوارىء ( 2213) -عدد المراجعين لقسم الاشعة (391) -عدد المراجعين لقسم السونار (580) -عدد المراجعين لقسم المختبر ( 1170) -عدد الولادات ( 79) -عدد العمليات بين كبرى وصغرى ( 34) ) .
40- قسم الصيدلة يستقبل شاحنتين نوع براد قادمة من الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية تضمنت كمية كبيرة من المواد التي تدخل في صناعة الأطراف الصناعية .















إرسال تعليق

أحدث أقدم