آخر الأخبار

شعبة الرقابة الصحية في قطاع الرطبة للصحة العامة تقوم بزيارة محطتي تحلية ماء النخيب والوليد .


تنفيذا لتوجيهات مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال وباشراف مباشر من قبل مديرة قطاع الرطبة الدكتورة ميسم فياض شبرم 
قامت وحدة فحص الماء في مركز صحي النخيب بزيارة الى محطة تحلية الماء في الناحية وذلك بعد اعمال الصيانة التي قامت به دائرة الماء في الناحية حيث وجد الفريق الزائر بان منصة الماء قد تم اكمالها وصبها بمادة الاسمنت وتهيئة الانابيب وصنابير المياه لتجهيز المواطنين في الناحية كما ان فلاتر تصفية الماء موجودة داخل المحطة ويتم استبدالها بصورة دورية وقد تم التأكيد على الكادر بضرورة الحفاظ على النظافة العامة فيها .
ومن جانب اخر قام مسؤل وحدة الكلور بزيارة الى محطة تحلية ناحية الوليد وهي تأتي ضمن سلسلة زيارات دورية وبواقع زيارتين شهريا الى محطات التحلية التي تقوم بها وحدات فحص الماء في قطاع الرطبة للصحة العامة .
حيث تم التأكيد على كادر المحطة بضرورة الالتزام بوضع مادة الكلور في الماء وحسب المقادير الموصى عليها من قبل الصحة وكذلك التأكيد على نظافة الخزانات وادامتها بصورة دورية وتبديل الفلاتر في المحطة حسب المواعيد المحددة لها .
حيث تعتمد الناحية في مياه الشرب على محطة التحلية هذه وبصورة رئيسية وذلك لبعد الناحية عن اي مصدر مائي اخر ولاعتمادها على الابار الارتوازية والتي تقع على عمق مايقارب 1000 متر .
وقد تم توزيع حبوب الكلور على المواطنين في الناحيتين ومراجعي المراكز الصحيه فيهما








إرسال تعليق

أحدث أقدم