آخر الأخبار

نشاطات دائرة صحة الانبار ليوم الاثنين 17 ايلول 2018


1- مدير قسم الامور الفنية الدكتور اياد خلف صالح يشرف على تنصيب جهاز فصل مكونات الدم في قضاء الرمادي من قبل كادر هندسي من مصرف الدم الوطني العراقي في بغداد وبذلك سيحصل المواطنين على حصتهم من البلازما والصفائح والكرايو دون الحاجة للسفر .
2- كادر وحدة الخدمات في المركز التخصصي لطب الاسنان في الرمادي ينفذ حملة لتعفير جميع الوحدات العاملة في المركز باستخدام اجهزة التعفير الحديثة واجهزة التراسونك بالاضافة الى تعقيم الادوات الجراحية بمستحضرات الشركة المعتمدة من قبل وزارة الصحة مع العزم على فتح وحدة تعقيم مثالية اسوة بباقي المستشفيات وتدريب العاملين فيها .
3- مركز صحي الشهداء الفرعي التابع لقطاع الرطبة للصحة العامة يستقبل (450) مراجعا خلال شهر اب الماضي .
4- تجهيز مركز صحي السجارية بالأدوية والمستلزمات الطبية من قبل شعبة الصيدلة في قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة .
5- كوادر مستشفى القائم العام تستقبل مريضة عمرها ه سنوات راجعت بسبب سعال مزمن مع ضيق التنفس وبعد اجراء الفحص السريري والتحاليل اللازمة تبين اصابتها بكتلة في الجانب الايمن من الصدر ارسلت لقسم جراحة الصدر في مستشفى الرمادي التعليمي لاجراء المفراس الحلزوني والتشخيص الدقيق .
6- قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة يقدم الإسناد الطبي لمركز صحي الرحالية .
7- الرقابة الصحية في قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة تنفذ حملة تفتيشية على الأسواق المحلية في الرمادي شارع المستودع .
8- مركز صحي ناحية الوليد التابع لقطاع الرطبة للصحة العامة يستقبل حالتي اختناق جراء العاصفة الترابية التي اجتاحت بعض المناطق الغربية في المحافظة والكوادر الطبية والصحية تتعامل بكل مهنية مع تلك الحالات والتي تماثلت للشفاء .
9- مسؤول وحدة المراكز في قطاع الرمادي الاول يقوم بزيارة مركز صحي الورار التابع للقطاع الاول لمتابعة سير العمل وتقديم الخدمات .
10- مدير قسم الامور الفنية الدكتور اياد خلف صالح يتوجه على راس فريق الى مركز الكلية الصناعية في الرمادي للاطلاع على عمل الاجهزة الطبية والتاكيد على الصيانة الدورية لها وتوفير المحاليل الخاصة بها وكذلك متابعة منظومة RO .
11- وكالة وراديو نوا تغطي نشاطات قطاع الفارس بالتنسيق مع وحدة الاعلام في القطاع.
12- شعبة الرقابة الصحية في قطاع الصحة العامة في الفلوجة تنفذ حملة واسعة على سوق النزيزة وبالتعاون مع مديرية مكافحة الجريمة المنظمة واسفرت الحملة عن اتلاف كمية من المواد الغذائية والمنتجات الغير صالحة للاستخدام البشري .
13- مسؤول وحدة تعزيز الصحة في مركز صحي الجولان التابع لقطاع الصحة العامة في الفلوجة يقوم بلقاءات فردية مع المراجعين للمركز للتثقيف حول (سلامة الماء والغذاء والوقاية من الاسهال الوبائي ) ويوزع بعض الارشادات على شكل مطويات مطبوعة للمراجعين للاستفادة منها مستقبلا .
14- محاضرة عن (امراض العيون_الذبابة الطائرة) من تنفيذ وحدة التعليم الطبي المستمر في قطاع الفلوجة للصحة العامة .
15- تفعيل نظام الحوكمة الالكترونية في وحدة تكنولوجيا المعلومات التابع لقطاع الرمادي الثاني للصحة العامة .
16- شعبة الأمراض الإنتقالية في قسم الصحة العامة تقوم بتنفيذ فعالياتها لمكافحة نواقل الأمراض في منطقة المضيق شرق مدينة الرمادي من خلال رش مكبات القمامة والمسطحات المائية والمستنقعات بالمبيدات .
17- وحدة فحص الماء التابعة لشعبة الرقابة الصحية في قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة تقوم بفحص مجمعات المياه في شمال مدينة الرمادي .
18- مدير قسم الصحة العامة الدكتور محمد صباح داود يشارك في الاجتماع الذي عقد في محافظة أربيل لمناقشة الخدمات الطبية المقدمة للنازحين في المخيمات كذلك مناقشة نجاح حملة اللقاح ضد الحصبة الاخيرة .
19- الإجتماع الأول لمدير مستشفى الفلوجة التعليمي الدكتور مازن جبار بلجنة المراقبة والمتابعة الداخلية في المستشفى لمناقشة سبل العمل المثالية .
20- مريضة في العقد الرابع من العمر تضع مولودها الاول بعد انتظار ورحلة مع المرض لمدة 15 عاما باشراف كادر طبي متخصص في مستشفى هيت العام واجراء عدد من الاجراءات الطبية تكللت جميعها بالنجاح .
21- شعبة الرقابة الصحية التابعة لقطاع عنه للصحة العامة تنفذ حملة واسعة على الاسواق المحلية في القضاء وتقوم باتلاف كمية من المواد المنتهية الصلاحية .
22- شعبة الرقابة الصحية بقسم الصحة العامة في دائرة صحة الأنبار تغلق (4) معامل لصناعة الالبان لمخالفتها الشروط الصحية .
23- فريق من وحدة الأجهزة الطبية في مستشفى هيت العام يقوم باصلاح جهاز سديكل ثابت والخاص بالتصوير الشعاعي وتدخله الخدمة في وحدة الاسعة التي تشهد زخما واضحا خلال الفترة الحالية وبمعدل40مراجع يوميا .
24- طوارئ مستشفى عنه العام تستقبل حالة حرجة لمريض يعاني من اصابة في الراس وتحيله الى مستشفى حديثة لاجراء الفحص بالمفراس بعد اكمال كافة الاجراءات الطبية الخاصة بهذه الحالة .
25- وحدة فحص الماء التابعة لشعبة الرقابة الصحية في قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة تقوم بفحص نسبة الكلور في الماء .
26- فريق من قطاع الرمادي الاول يقوم بزيارة مسائية للمفرزة الطبية في مخيم كيلو18 لمتابعة سير العمل والاطلاع على الواقع الصحي في المخيم .
27- ادارة قطاع الخالدية للصحة العامة تستحدث مكانا اضافيا لمقر القطاع لزيادة انسيابية العمل داخل القطاع .
28- تأنيث الكوادر الخافرة من اهم المشاريع المطروحة أمام اجتماع مجلس إدارة مستشفى الفلوجة للنسائية والاطفال التعليمي .
29- مناقلة جهاز اسنان مع ملحقاته و جهاز اشعة خاصة بوحدة الاسنان عدد 2 وافران تعقيم لمواد ومستلزمات الاسنان عدد ٢ من المركز الصحي التخصصي لطب الاسنان في الرمادي الى قطاع عنه للصحة العامة.
30- قسم الصيدلة والمستلزمات يجهز قطاع عنه للصحة العامة بجهاز اشعة حديث .
31- تعقيم وتعفير صالات العمليات في مستشفى الفلوجة للنسائية والأطفال وفق أحدث المقاييس العلمية المعتمدة لدى منظمة الصحة العالمية .




























إرسال تعليق

أحدث أقدم