آخر الأخبار

زيارة مفاجئة الى المستشفيات التعليمية في قضاء الفلوجة مساء السبت الموافق ٨ ايلول ٢٠١٨ .

ان الاهتمام الكبير من قبل الادارة الصحية بالمحافظة والمتمثلة بالدكتور خضير خلف شلال بالمستشفيات التعليمية على وجه الخصوص كان له الاثر الواضح في تحسين الخدمة الطبية والتمريضية المقدمة للمواطن الانباري وبدا هذا التحسن واضحا في هذا العام اكثر من الاعوام السابقة وذلك للمتابعة الحثيثة والمستمرة من قبل الادارة من خلال الزيارات الميدانية الصباحية والمسائية للوقوف على مواطن الخلل والعمل سريعا على حلها وتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة فيهن .
زار الدكتور خضير خلف شلال مدير عام دائرة صحة الانبار مساء اليوم السبت الموافق ٨ ايلول ٢٠١٨ المستشفيات التعليمية في قضاء الفلوجة . حيث جاءت هذه الزيارة تكميلا لما تم البدء به من برنامج المتابعة لتلك الموؤسسات الصحية التعليمية المهمة . وقال شلال في تصريح لمكتبه الاعلامي بان المستشفيات التعليمية لها اهمية خاصة في نظام ادارتنا لكونها تقدم خدمات طبية تخصصية وتواصلها مع كليات الطب في جامعتي الانبار والفلوجة لتدريب الاطباء الجدد . موضحا بالقول اننا كادارة صحية بالمحافظة نعمل مليا على تطوير تلك المستشفيات المهمة بالتنسيق مع وزارة الصحة والبيئة لضمان وصول خدمات مميزة للمواطن . مشيرا الى ان عمليات ادخال اقسام جديدة واجهزة حديثة الى تلك الموؤسسات مازال مستمرا وبوتيرة عالية حتى نصل الى درجة الكمال . وبين ايضا بان الوزارة متمثلة بشخص معالي الوزيرة داعمة وبقوة لنا كدائرة وبالاخص المستشفيات التعليمية ولو لا هذا الدعم الكبير لما استطعنا اعادتها الى الخدمة بالوقت القياسي الذي سجلته دائرتنا بعد عمليات التحرير للمحافظة من براثن الارهاب اللعين .
شملت الزيارة اطلاعا شاملا لواقع تلك الموؤسسات من خلال الوصول الى جميع الاقسام والشعب حيث كانت تلك الزيارة مفاجأة للوقوف على الواقع الخدمي الذي تقدمهما للمراجعين مساءا . واشار الى وجود نقص في بعض الادوية والاجهزة المهمة في مستشفى الفلوجة التعليمي واوعز على الفور بتوفيرها خلال ٢٤ ساعة من قبل قسم الصيدله والمستلزمات الطبية بدائرتنا . واوضح شلال بان ادارات تلك المستشفيات كانت حاضرة ومتابعة لكل مفاصل العمل المسائي وكان هناك التزام واضح بالخفارات وان كافة الادوية والمستلزمات كانت متوفرة مع تواجد الاطباء والكوادر التمريضية والكوادر الساندة كل ضمن واجبه . مضيفا الى ان هذه الزيارة نالت استحسان الوفد الزائر كما وحثهم على بذل كل الطاقات لتوفير افضل الخدمات الطبية والتمريضية للمواطن الانباري عموما والمواطن في القضاء على وجه الخصوص . اثنى شلال على جهود الادارات والتزامهم المتميز في كلتا الموؤسستين التعليميتين وامر بالتواصل مع قسم الصيدله بدائرتنا بشكل مباشر لتوفير كافة الاحتياجات من ادوية ومستلزمات طبية لتلافي تعطيل الخدمة المقدمة للمواطن وعدم تكليف المواطن للشراء من خارج المستشفى . وشكر دعم وزارة الصحة والمتمثل بشخص معالي الوزيرة الدكتورة عديله حمود حسين والكوادر الادارية المتقدمة بالوزارة لدعمهم المستمر لدائرتنا على جميع منها توفير الادوية والمستلزمات والمواد المختبرية وسيارات الاسعاف والاثاث بكل اصنافه اضافة الى الكوادر الطبية التخصصية . في نهاية الزيارة عاهد شلال اهلنا في المحافظة على السعي الدؤوب للنهوض بالواقع الصحي بعموم اقضية ونواحي المحافظة مستبشرا بمستقبل قريب للارتقاء بالخدمات الطبية والصحية بجميع الموؤسسات الصحية لمحافظة وانه لن يدخر جهدا لتحقيق هذا الهدف السامي . صعد منها توفير الادوية والمستلزمات والمواد المختبرية وسيارات الاسعاف والاثاث بكل اصنافه اضافة الى الكوادر الطبية التخصصية . في نهاية الزيارة عاهد شلال اهلنا في المحافظة على السعي الدؤوب للنهوض بالواقع الصحي بعموم اقضية ونواحي المحافظة مستبشرا بمستقبل قريب للارتقاء بالخدمات الطبية والصحية بجميع الموؤسسات الصحية بالمحافظة وانه لن يدخر جهدا لتحقيق هذا الهدف السامي




























إرسال تعليق

أحدث أقدم