آخر الأخبار

مسؤول الصحة النفسية ومدير شعبة الأمراض غير الإنتقالية بقسم الصحة العامة يشاركان فى الاجتماع حول دليل رأب الفجوة في الصحة النفسية Mh-GAP .


بالتعاون مع الهيئة الطبية الدولية (IMC) تم عقد ورشة تدريبية للكوادر الطبية العاملة في قطاعات الرعاية الصحية الأولية في دائرتنا شملت( قطاع الرمادي الأول ، قطاع الرمادي الثاني، قطاع الفلوجة ، قطاع الخالدية ، قطاع هيت ) حول دليل رأب الفجوة في الصحة النفسية (Mh-GAP) بحضور (14) طبيب وطبيبة، فضلا عن العاملين في وحدة الصحة النفسية بقسم الصحة العامة حيث تم التطرق الى المواضيع الواردة في الدليل المذكور وتقسيم المشاركين الى مجاميع نقاشية .
وقال الدكتور صهيب محمود علي بأنه تم إعداد دليل تدخل برنامج رأب الفجوة في الصحة النفسية من أجل تيسير تنفيذ التدخلات المستندة إلى البراهين المرتبطة بهذا البرنامج في أطر الرعاية الصحية غير المتخصصة. وتضم الحالات المرضية ذات الأولوية الأكتئاب، والذهان، والاضطرابات النمائية والسلوكية لدى الأطفال واليافعين، والخرف، واضطرابات تعاطي الكحول، واضطرابات تعاطي المخدرات، وإيذاء الذات أو الانتحار، و غيرها من الشكاوي العاطفية الرئيسية أو غير المفسرة طبياً. وقد تم اختيار هذه الحالات المرضية ذات الأولوية لأنها تمثل عبئاً كبيراً من حيث الوفيات أو المراضة أو العجز، ولأنه يترتب عليها تكاليف اقتصادية باهظة وترتبط بانتهاكات لحقوق الإنسان .






إرسال تعليق

أحدث أقدم