آخر الأخبار

مدير عام صحة الانبار يحضر افتتاح المؤتمر الدولي الاول لجامعة الانبار


مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال يحضر اليوم الاربعاء الموافق 31 تشرين الاول 2018 افتتاح المؤتمر الدولي الاول لجامعة الانبار تحت عنوان ( الاعتدال في الخطاب الديني والسياسي وأثره في تعزيز التنمية المجتمعية ) برعاية وزير التعليم العالي وباشراف رئيس جامعة الانبار الدكتور المهندس خالد بتال النجم وبحضور عدد من اعضاء مجلس النواب ووكيل وزير التعليم العالي ووعدد من عمداء الكليات ورئيس واعضاء مجلس المحافظة ونائب محافظ الانبار الاداري ومجموعة من الشخصيات الحكومية والاكاديمية اضافة الى وفود من عدد من البلدان العربية .
واشار السيد رئيس الجامعة ان المؤتمر يهدف الى تعزيز الترابط الفكري وتوثيق العلاقات العلمية بين جامعة الانبار والجامعات العراقية والعربية والعالمية والارتقاء بالاداء العلمي للباحثين واشاعة ثقافة الوسيطة والاعتدال والتصدي للأفكار المتطرفة وايجاد بيئة علمية وثقافية تستهدف اعلاء قيم التميز والتفوق العلمي .
وان المؤتمر سوف يقام على قاعة المؤتمرات الكبرى في جامعة الانبار للمدة من 31 تشرين الاول الى 1 تشرين الثاني 2018 وبحضور شخصيات معروفة من مختلف وزارات الدولة اضافة الى وفود من جامعات عربية ودولية متقدمة .
ثمن الدكتور الشلال هذه الجهود الكبيرة التي تبذلها جامعة الانبار من خلال اقامة هذه المؤتمرات التي تقيمها لبث ثقافة الوسطية والاعتدال بين اطراف المجتمع داعيا الجميع الى لعب دور فعال في هذا الجانب من اجل التغلب على الفكر المتطرف ومحاربته ومنع انتشاره بين افراد المجتمع وبث ثقافة الحب والتسامح لانشاء مجتمع محصن ضد افكار قوى الظلام التي تريد ان يعود مجتمعنا متخلف تسودة الافكار الظلامية .
شكر الدكتور الشلال رئيس جامعه الانبار والقائمين على هذا المؤتمر وجميع الحضور والذين بعثو برسالة موحدة ان المجتمع لايتطور الا بالوسطية والاعتدال الفكري بين ابنائه


















إرسال تعليق

أحدث أقدم