آخر الأخبار

محاضرة علمية عن المضاد الحيوي (TEICOPLANIN) في مستشفى الفلوجة للنسائية والاطفال التعليمي


قدمت شعبة الصيدله في مستشفى الفلوجة للنسائية والاطفال التعليمي محاضرة علميه عن دواء (TEICOPLANIN) حضرها أطباء وصيادلة المستشفى اعدت المحاضره وقدمتها على قاعة المحاضرات الصيدلانيه مريم جمال .
وقالت الصيدلانيه المحاضره ان هذا الدواء احد المضادات الحيويه التي تستخدم في معالجة حالات الالتهاب الحاد وتسمم الدم وذات الرئه والتهابات المجاري البوليه المعقدة والتهاب شغاف القلب ويوجد على شكل فيال ويعطى وريديا وعضليا ويمكن مزجه مع جميع المحاليل الوريديه ويستخدم لجميع الفئات العمريه وبجرع تحدد حسب الحاله المرضيه وعمر ووزن المريض .
وأضافت ان هذا الدواء يحضر استعماله من قبل المرضى الذين لديهم تحسس مفرط او المصابين بأمراض الكلى المزمن ومشاكل في الصفيحيات الدموية وهناك بعض الادويه يجب الحذر عند إعطاء هذا العلاج للمريض الذي يتعاطاها بحيث يبقى تحت المراقبة المستمره وتجرى له تحاليل مختبريه دوريه للتأكد من سلامة المريض خصوصا الذين لديهم مشاكل في السمع والمجاري البوليه .
وعن أثره على الحامل والمرضع أكدت انه لاتوجد لحد الان دراسات تؤكد امان هذا العلاج من عدمه على هذه الفئه من المرضى لذلك يجب عدم إعطائه الا في حالات الضروره القصوى وبحذر شديد .




إرسال تعليق

أحدث أقدم