آخر الأخبار

التداوي بالأعشاب يكاد يودي بحياة طفلة بعمر تسع سنوات تم انقاذ حياتها في مستشفى العامرية العام

استقبلت طوارئ مستشفى العامريه العام طفلة بعمر تسع سنوات تعاني من حالة البطن الحادة وما صاحبها من ألم البطن المصحوب بتقيئ وارتفاع درجة الحرارة. حيث كانت عائلة الطفلة تراجع ما يسمى بطب العرب (التداوي بالاعشاب) والذي اقنعهم بأنها حالة بسيطة وأنها خلع في السرة حسب ادعاءه وبقيت الطفلة ثلاث ايام وهي تعاني من ألم شديد وازدادت حالتها سوءً ما اضطر ذويها إلى مراجعة المستشفى .
تم إجراء كافة الفحوصات الطبية الأولية والسونار التي اثبتت وجود كتلة بحجم ١٠سم× ١٠سم في البطن مسببة ضغطاً على الأمعاء والمثانة .
أُدخلت الطفلة إلى صالة العمليات الجراحية الكبرى وتم الكشف عن ورم كبير في الحوض ضاغطاً على الأمعاء وباقي الأنسجة الرخوة .
اُجريَ استئصال للورم وإرساله إلى الزرع النسيجي لتحديد نوع الورم. وأخرجت المريضة إلى الردهه الجراحية لإكمال العلاج وهي بصحة جيدة .
بسبب تكرر مثل هذه الحالات ناشد رئيس قسم الجراحة الدكتور عدنان جيجان من خلال منبرنا الاعلامي أولياء الأمور والعوائل الكريمة إلى اللجوء الى المراكز الصحية والمستشفيات وأهل الاختصاص من الأطباء للكشف عن مرضاهم وإعطائهم العلاج اللازم لتجنب المضاعفات المترتبة نتيجة اللجوء لهؤلاء الذين يستغلون بساطة الناس لصالح أهدافهم وطرقهم التي قد تؤدي إلى مضاعفات خطيرة وقد تصل للوفاة . وفي الختام نتمنى لكم دوام الصحة والعافية .
الفريق الطبي
- د.عدنان جيجان /اختصاص جراحة عامة
- د. سعيد اختر /اختصاص تخدير
- عبدالرحمن سعدي/تقني تخدير
- منى عدنان/مساعد جراح

9 year old girl presented with abdominal pain and vomiting on examination lower abdominal mass ,mobile with abdominal tenderness, abdominal ultrasound showed adenexial mass full investigations performed and lower mid line explorative laparotomy, free pelvic serous fluid, left ovarian mass. Lt oophorectomy performed. And send for histopathological study. Patient transfer to surgical ward and discharged well





إرسال تعليق

أحدث أقدم