آخر الأخبار

مدير عام صحة الانبار يزور مستشفى هيت الجديد .

زار الدكتور خضير خلف شلال مدير عام دائرة صحة الانبار اليوم الاحد الموافق ١١ ايلول ٢٠٢٣ مستشفى هيت العام سعة ٢٠٠ سرير للاطلاع على كامل تفاصيل اعادة اعمار هذه المؤسسة الكبيرة بعد تعرضها للدمار ابان سيطرة عصابات الارهاب على القضاء حيت تعرضت بنايتي الخدمات ودار الاطباء الى ضرر كبير وبناء على استشارة المركز الوطني للاستشارات الهندسية تم هدم البنايتين وصولا الى الاساسات وتم اعادة بنائها بقوالب كونكريتية جاهزة وصلت نسبة الانجاز فيها الى ١٥% على مساحة ارض تصل الى ستة الالف متر من المساحة الكلية للمستشفى البالغة ٥٠.٠٠٠ الف متر مربع اما بناية المستشفى الرئيسية والتي دخلت طور التأهيل والبالغة مساحتها ٢٧.٠٠٠ الف متر بالتعاون مع المركز الوطني للاستشارات الهندسية لاعادة التصميم الداخلي للبناية التي وصلت نسبة الانجاز قبل تعرضها للضرر الى ٦٥% .
اولت الادارة الصحية اهتماما كبيرا لاعادة اعمار المستشفيات الحديثة سعة ٢٠٠ سرير في اقضية حديثة وهيت والقائم والسعي الدؤوب بالتعاون مع وزارة الصحة لادخالها الخدمة من اجل المواطن ومن الجدير بالذكر ان حاجة تلك الاقضية لانشاء هذه المستشفيات نظرا لزيادة الكثافة السكانية مما جعل الادارة الصحية تبذل جهودا كبيرة لانجازها .
رافق الشلال خلال الزيارة مدير قسم المشاريع الهندسية المهندس ياسر منير ديلان وعدد من منهدسي القسم في دائرتنا . اثنى الشلال على جهود الكوادر الهندسية التي تابعت اعمال اعادة الاعمار وتأهيل عدد كبير من المشاريع الهندسية . وشكر دعم وزارة الصحة متمثلتة بشخص معالي الوزير والكادر المتقدم في وزارة الصحة ،

 































إرسال تعليق

أحدث أقدم