آخر الأخبار

نشاطات دائرة صحة الانبار ليوم الاثنين الموافق 23 نيسان 2018

1- مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال يفتتح قاعة التعليم الطبي المستمر في المركز التخصصي لطب الاسنان في الرمادي .
2- جولة تفتيشية لشعبة الرقابة الصحية التابعة لقطاع الرمادي الثاني على المطاعم في مدينة الرمادي .
3- وحدة البلهارزيا بقسم الصحة العامة تقوم بالمسح الميداني للتحري عن البلهارزيا للمدارس الأبتدائية في قطاع القائم.
4- انعقاد الاجتماع السريري للامراض الجلدية في قاعه اجتماعات مستشفى الرمادي التعليمي بحضور عدد من الاطباء الاختصاص من كادر المستشفى و أطباء كلية الطب جامعة الانبار وعدد من الاخصائيين المتقاعدين والاطباء المقيمين .
5- نــــدوة علمية عن اللقاحات من اعداد شعبة الصيدلة بالتعاون مع شركة فايزر(Pfizer) للادوية على قاعة مستشفى الفلوجة التعليمي للنسائية والاطفال .
6- زيارة مركزي الشهابي والصبيحات من قبل ادارة قطاع الكرمة للصحة العامة للاطلاع على سير العمل والوقوف على مجريات الحملة الربيعية للقاح ضد شلل الاطفال .
7- استمرار حملة لقاح شلل الاطفال الربيعية الجولة الثانية في المراكز الصحية والمفارز الطبية التابعة لقطاع الرمادي الاول للصحة العامة.
8- الرقابة الصحية التابعة لقطاع الصحة العامة في البغدادي تقوم بجولة على المحال التجارية ومشاريع الماء ضمن الرقعة الجغرافية وتضبط كمية من المواد المنتهية الصلاحية وتقوم باتلافها بشكل مباشر وفق محضر خاص بهذا الشان .
9- زيارة ميدانية لمتابعة عمل وحدات المختبر في المراكز الصحية التابعة للقطاع الاول من قبل مسؤول المختبرات في القطاع ومدير شعبة المراكز.
10- مسؤول الصحة المدرسية في قطاع الرمادي الاول للصحة العامة يقوم بزيارة مركز صحي زنگورة لمتابعة عمل وحدة الصحة المدرسية وزيارة المدارس الواقعة ضمن الرقعة الجغرافية للمركز الصحي.
11- فريق طبي من الصحة المدرسية في مركز صحي جبهه التابع لقطاع الرمادي الاول للصحة العامة يقوم بفحص ٣٦٥ طالب ضمن الرقعة الجغرافية للتحري عن الامراض الانتقالية.
12- قسم الصيدلة يجهز مستشفيات وقطاعات الدائرة بالأدوية والمستلزمات الطبية المختلفة..
13- قسم الصيدلة في دائرتنا يجهز جميع قطاعات الصحة العامة في محافظة الانبار بلقاح شلل الأطفال.
14- إجراء عملية فتق مغبني كبير لمريض يبلغ من العمر ٧٥ سنة من قبل كادر طبي متخصص في مستشفى حديثة العام بأعطاء تخدير موضعي لمنطقة العملية بأستخدام السونار( transversus abdominus plane block TAP block) .
15- صيانة الأجهزة الطبية والخدمية من قبل الشعبة الهندسية في قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة وبتوجيه مباشر من مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال .
16- لليوم الثاني على التوالي من انطلاق الحملة الوطنية الربيعية للقاح شلل الأطفال الجولة الثانية في قطاع الرمادي الثاني الفرق الصحية الجوالة تعتمد عدد من الطرق الحديثة من اهمها خرائط الاستدلال واقلام التاشير لتسجل خلال اليوم الأول 8947 نسبه التغطية 23.5 % أما اليوم الثاني فبلغت العدد الكلي للأطفال الذين تم تلقيحهم 9254 طفل ونسبه التغطية 24.4% .
17- عقد ندوة في تربية قضاء الرطبة برئاسة لجنة من قطاع الصحة العامة في الرطبة بحضور مدراء المدارس الابتدائية والمنسقين الصحيين لمناقشة سبل الوقاية والحد من الاصابة ب (جدري الماء) في المدارس.
18- مركز صحي القدس التابع لقطاع البغدادي للصحة العامة يستقبل جرحى من قواتنا الامنية اصيبوا في حادث سير حصل في ناحية البغدادي. حيثُ تم تقديم الخدمات الطبية والاسعافات الاولية .
19- فريق من شعبة الرقابة الصحية في قطاع هيت للصحة العامة يقوم بحملة تفتيش للمحلات التجارية في قضاء هيت لمتابعة المواد الغذائية المنتهية الصلاحية والغير صالحة للاستخدام البشري .
20- محاضرة علمية في مركز الفلوجة التخصصي لطب الاسنان حول المواد المستخدمة في اخذ الطبعات الاولية و النهائية في صناعة الاسنان و التعرف على الطرق العلمية لمزج المواد وكيفية اخذ الطبعة للاسنان المتضررة.
21- ندوة علمية بعنوان ( تأثير الارهاب على الواقع الصحي والبيطري في الفلوجة ) على قاعة المؤتمرات الرئيسية في مستشفى الفلوجة التعليمي من اعداد فرع الاحياء المجهرية في كلية الطب البيطري / جامعة الفلوجة بالتعاون مع مستشفى الفلوجة التعليمي وقطاع الصحة العامة في الفلوجة .
22- عدد من القنوات والوكالات الاعلامية تزور مستشفى الفلوجة التعليمي .
23- زيارة وفد مؤلف من( منظمة السلام والمحبة) ووحدة الصحة النفسية بقسم الصحة العامة لمركز صحي التأميم التابع لقطاع الرمادي الأول للصحة العامة .
24- كوادر قطاع حديثة للصحة العامة تقوم بالقاء عدد من المحاضرات لتلاميذ المدارس بغرض التوعية الصحية للوقاية من الامراض .
25- شعبة التغذية بقسم الصحة العامة تنفذ حملة لتوزيع البسكويت عالي البروتين في مخيمات عامرية الفلوجة.
26- مدير قسم الامور الفنية في دائرة صحة الانبار يزور وحدة الكلية الاصطناعية في الرمادي للمرة الثانية للاطلاع على سير العمل ومتابعة حجم الخدمات المقدمة للمواطنين .
27- فريق من وزارة الصحة -دائرة الصحة العامة يقوم بزيارة ميدانية الى قطاع الفارس العربي وبرفقتهم الدكتور صهيب محمود مسؤول وحدة التحصين في دائرة صحة الانبار والدكتور نائل لغرض متابعة تنفيذ حملة شلل الاطفال والتي يجري تنفيذها حاليا في القطاع .









إرسال تعليق

أحدث أقدم